الرئيسية

الصومال مظاهرة حاشدة تنديدًا بالهجوم الإرهابي على شاطئ ليدو

مقديشو/ الصومال الإخبارية

نظمت بلدية مقديشو، يوم الإثنين، مظاهرة حاشدة تنديدًا بالهجوم الإرهابي الذي استهدف مطعمًا في شاطئ ليدو شرقي العاصمة ليلة الجمعة الماضية، والذي تبنته حركة الشباب.

شارك في المظاهرة مئات من المواطنين ومسؤولون حكوميون، بالإضافة إلى علماء الدين وممثلين عن المجتمع المدني.

وحمل المتظاهرون، الذين احتشدوا في شاطئ ليدو بعد أن جابوا شوارع العاصمة، لافتات مكتوبًا عليها عبارات تضامنية مع أسر ضحايا الهجوم، كما نددوا بالهجوم بعبارات مثل “لا نريد قتلة المدنيين” و”لا نريد الخوارج”.

وقال رئيس بلدية مقديشو، يوسف جمعالي، أمام المتظاهرين: “نشارك مشاعر الحزن مع أسر ضحايا الهجوم الإرهابي”، داعيًا المواطنين إلى الوحدة والعمل مع السلطات الأمنية لتصفية الإرهابيين ومنع تكرار هجماتهم الوحشية”.

من جهته، قال عبدالسلام نور، أحد المشاركين في التظاهرة، لشبكة الصومال الإخبارية، إنه شارك في هذه المظاهرة تضامنًا مع أسر ضحايا الهجوم وتعبيرًا عن رفضه للهجوم الإرهابي الذي أسفر عن مقتل عشرات المدنيين ليلة الجمعة الماضية.

يذكر أن مسلحين من حركة الشباب شنوا هجوما دمويا على شاطئ ليدو شرقي العاصمة، ليلة الجمعة الماضية، بدأ بعملية انتحارية تلاه اقتحام عناصر من حركة الشباب لمطعم “بيج فيو”، مما أسفر عن مقتل 37 شخصًا وإصابة 214 آخرين بجروح، بعضهم بحالة خطيرة، وفقًا لأحدث إحصائية من وزارة الصحة الصومالية.

زر الذهاب إلى الأعلى