الرئيسية

الحكومة الصومالية: تعلن توقيف ضباط وعناصر أمن على خلفية الهجوم على شاطئ ليدو

مقديشو/ الصومال الإخبارية

أعلنت الحكومة الصومالية، يوم الأحد، توقيف ضباط وعناصر أمن على خلفية الهجوم الإرهابي الذي وقع على شاطئ شرقي العاصمة مقديشو.

وقال رئيس الحكومة الصومالية، حمزة عبدي، في تصريح للإعلام، إن الحكومة الصومالية اتخذت إجراءات عاجلة لمحاسبة العناصر الأمنية المسؤولة عن الخروقات الأمنية التي حدثت ليلة الجمعة الماضية والتي أدت إلى استهداف مطعم على شاطئ ليدو.

وأضاف رئيس الحكومة أن التحقيقات أدت إلى توقيف الضباط والعناصر الأمنية التي كانت مسؤولة عن حماية المنطقة المستهدفة، مشيراً إلى أن الحكومة ستتخذ إجراءات صارمة لتحقيق الأمن.

وأكد رئيس الوزراء الصومالي أن حركة الشباب، بعد تلقيها هزائم مدوية في ميادين القتال جنوب ووسط البلاد أمام الجيش الصومالي، بدأت تستهدف المدنيين العزل لرفع معنويات عناصرها.

وكان مسلحو حركة الشباب قد شنوا هجوماً إرهابياً بدأ بعملية انتحارية على مطعم بيج فيو ليلة الجمعة الماضية، ما أدى إلى مقتل 37 شخصاً بينهم 6 من عناصر المهاجمين، وإصابة 63 آخرين بجروح بعضها خطيرة.

وتبنت حركة الشباب مسؤولية الهجوم الذي استهدف شاطئ ليدو، حيث قالت في بيان لها عبر موقع صومالي ميمو المحسوب عليها إن عناصرها استهدفت ضباطاً في المخابرات الصومالية.

زر الذهاب إلى الأعلى