أخبار محليةالرئيسية

الجيش الصومالي يكبد مقاتلي الشباب خسائر كبيرة بمقتل أكثرمن 80 من عناصره بينهم أجانب جنوبي البلاد

جوبالاند –  الصومال الإخبارية

أعلنت وزارة الإعلام الصومالية،الإثنين، عن تمكن الجيش الصومالي بالتعاون مع قوات جوبالاند المحلية من تكبيد مقاتلي الشباب خسائر فادحة بعد مقتل أكثر من 80 من عناصره بينهم أجانب في ولاية جوبالاند المحلية.

وبحسب بيان للوزارة حصلت الصومال الإخبارية على نسخة منه، فإن وحدات من الجيش بالتعاون مع قوات جوبالاند المحلية احبطت هجوما ارهابيا شنه مقاتلو الشباب على مواقع عسكرية حكومية في بلدات بولوحاجي وبارسنغوني وهربولي ما أدى إلى إندلاع مواجهات عنيفة استمرت لساعات.
وأضاف البيان، أن الجيش تقلى معلومات استخباراتية مسبقة حول الهجوم حيث حيث تمكن من مقتل أكثر من 80 من عناصر الشباب وإصابة 50 أخرين خلال الهجوم، إلى جانب مصادرة معدات عسكرية كانت بحوزة الإرهابيين.
ومن جهته قال الناطق بإسم وزارة الدفاع الصومالي، الملازم أول ابوكر حسن في تصريح لتلفزيون الحكومي، فإن من بين العناصر التي قتل في الهجوم ارهابيون أجانب دون ذكر عددهم وجنسياتهم.
وبثت منصات الإعلام الحكومي صور ومقاطع فيديو تظهر عشرات جثث من مقاتلي الشباب مبعثرة في موقع الهجوم.
ومن جهتها أعلنت حركة الشباب الصومالية عن مقتل 70 من القوات الحكومية في هجوم على مواقع عسكرية حكومية في بلدات بولاية جوبالاند المحلية، وذلك بحسب بيان نشر على منصات التواصل الاجتماعي للحركة.

زر الذهاب إلى الأعلى